in

عبدالجليل: الطلبة الممتنعون عن الامتحانات “راسبون”

وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق عثمان عبدالجليل
وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق عثمان عبدالجليل

قال وزير التعليم المفوض بحكومة الوفاق عثمان عبدالجليل، إن الطلبة الذين امتنعوا عن دخول قاعات الامتحانات يعتبرون راسبين في المادة التي لم يمتحنوا فيها.

وأضاف عبدالجليل في مؤتمر صحفي، أن بعض الخروقات وقعت في أحد اللجان، بالإضافة إلى امتناع حوالي 261 طالبا من الدخول للامتحان، مؤكداً أن وزارة التعليم ستطبق عليهم لوائح الامتحانات.

وبين أن امتناع الطلبة عن الدخول للامتحانات سيعود بالضرر عليهم، ويعتبرون راسبين في المادة التي امتنعوا عن إجراء الامتحان فيها، لافتا إلى أنهم ضحية للمغرضين الذين يحاولون إرباك المشهد، وفق تعبيره.

وأرجع عبدالجليل أسباب عدم استيفاء بعض المدارس المناهج المقرر خلال العام الدراسي، إلى النقص في المعلمين، مشيراً إلى أن الوزارة لم يصلها أي تقرير حول هذا النقص، مؤكداً أنه الوزارة ستعالج هذا الأمر بشكل مهني.

وأعلن أن وكيل الوزارة أصدر تعليماته إلى إدارة التفتيش التربوي، بتشكيل لجان في كل مناطق ليبيا لزيارة المدراس الثانوية وتقديم تقرير مفصل عن كل مادة وماهي نسبة استكمال المنهج المقرر لهذا العام.

واكد بان كل الشائعات التي يتم تداولها في صفحات التواصل الاجتماعي تهدف إلى إرباك المشهد وإجهاض المشروع الوطني الهادف لإصلاح العملية التعليمية، مبينا أن امتحانات الشهادة الثانوية تسير بشكل جيد في معظم اللجان.